إحياء الذكرى المئوية الثانية لميلاد رسول الديانة البهائية في كوردستان

إحياء الذكرى المئوية الثانية لميلاد رسول الديانة البهائية في كوردستان

بحضور ممثلي الأديان في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وممثلي مكونات كوردستان وجمع من المثقفين والمهتمين بحقوق الأقليات أحتفل البهائيون في أقليم كوردستان بالذكرى المئوية الثانية على ميلاد رسول البهائيين (بهاء الله)في مراسيم رسمية أقيمت على قاعة سعد عبدالله في أربيل.

بدء الحفل بتلاوة صلاة بهائية باللغة الكوردية تلتها القاء كلمات من قبل وزراة الأوقاف و الشؤون الدينية و ممثل عن مكونات كوردستان و كلمة المجلس البهائي في إقليم كوردستان التي ركزت على أهمية تعزيز التعايش و الإتحاد في ظل الظروف الراهنة.

 

كما تم عرض الفيلم الوثائقي “نور للعالمين” لحياة حضرة بهاءالله و رسالته التي غيرت حياة الملايين حول العالم من الذين يؤمنون برؤية “إن البشرية عائلة إنسانية واحدة” و وحدة الجنس البشري حقيقة تقترب منها البشرية يوم بعد يوم وتواجد البهائيين في العالم.

 

وكانت المناسبة فرصة للتأكيد على العلاقة التاريخية بين البهائيين ومختلف شعوب  كوردستان وتم التعارف على رحلة  بهاءالله في كوردستان قرابة العامين فيها قبل مائة و خمسين عاماً..

وتضمن البرنامج عرض للأعمال اليدوية و الفنية و بعض الصور للشخصيات و النشاطات البهائية في كوردستان

 

وفي ختام الحفل أخذت صور جماعية لممثلي المكونات الكوردستانية التي تدل على التعايش و الحريات الممنوحة لأتباع الديانات المختلفة في الإقليم بالتعبير عن أقامت مراسيمهم و أعيادهم الدينية .

عن nawzad hakim