إيفان جان ناشط أشوري يتداول أسمه للوزارة الجديدة لحكومة الأقليم

إيفان جان ناشط أشوري يتداول أسمه للوزارة الجديدة لحكومة الأقليم

سورايا بريس / متابعة

في خبر عاجل نشرته صفحة القضية الأشورية اليوم ومن مصادر مقربة لها أعلنت عن ترشيح الناشط المدني الأشوري من ناحية ديانا إيفان جان كوريل عن كوتا شعبنا من قبل تحالف الوحدة القومية الذي يضم كل من كيان شلاما التابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني وحزب بيث نهرين الديمقراطي والمجلس القومي الكلداني .

وأشار الموقع أن ايفان جاني مقرب الى العضو القيادي في المكتب السياسي  للحزب الديمقراطي الكوردستاني  ريبوار يلدا (كريستو) والاعلامي في مكتب الرئيس بارزاني نينوس وهو مقرب من روميو هكاري رئيس حزب بيث نهرين الديمقراطي ورئيس كلتة التحالف في برلمان اقليم كوردستان وعضو قيادي سابق في الحزب .

وحسب المعلومات المتوفرة لسورايا أن جاني وهو ناشط مدني ومدرس مختص باللغة السريانية في بلدة ديانا ورئيس لمركز الثقافي في البلدة وهو من نفس المنطقة  للوزراء السابقين لوزارة النقل والمواصلات جونسن سياوش وأنور جبلي  .

ويأتي ترشيح إيفان جان بعد ترشيح أنو جوهر عبدوكا رئيس كيان شلاما ومسؤول محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بلدة عنكاوا وماتبعه من ضجيج أعلامي في الأوساط السياسية لشعبنا حول الوزارة الجديدة بعد لقاء مسرور بارزاني المكلف بتشكيل الحكومة القادمة مع احزاب وتنظيمات شعبنا الممثلة في برلمان الأقليم .

 

عاجلدخول السيد إيفان جان كوريل على خط المنافسة مع السيد آنو عبدوكا مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في عنكاوا على…

Posted by ‎القضية الآشورية‎ on Thursday, June 27, 2019

http://www.bet-nahrain.org/index.php/en/2018-01-21-19-13-16/item/1669-bn وهذه أحدى مقالات جاني في موقع بيث نهرين

 

عن nawzad hakim