البارزاني: لن نتخلى عن استقلال كوردستان

 

أكد السيد الرئيس مسعود البارزاني أمس الخميس :عدم التخلي عن استقلال كوردستان، مشيراً الى أنه “اذا ما فقدنا الأمل من بغداد بشأن الاستقلال فإننا سنلجأ لاجراءات أخرى”.
وقال الرئيس بارزاني في مقابلة تلفزيونية : ” لقاءاتي مع مسؤولي العالم في دافوس كانت فرصة جيدة للتعبير عن مواقفنا”، مضيفاً أن “المسؤولين الذين اجتمعت معهم أكدوا استمرار دعم بلدانهم لاقليم كوردستان وحرصهم على مواصلة العلاقات معنا في الحاضر والمستقبل وهم ينظرون باحترام لتضحيات البيشمركة وصمود شعبنا وهذا محل فخر لنا”.
وتابع: “يمكن للدول أن تساعدنا في انشاء نظام اقتصادي واجراء اصلاحات وكذلك تقديم الدعم المادي في بعض المجالات مثل ايواء النازحين”، مبيناً :نأمل زيادة الدعم الأمريكي لكوردستان خلال عهد ترامب وأغلب المسؤولين الكبار في ادارته هم من أصدقاء اقليم كوردستان، كما اتصل بي نائب الرئيس الجديد واكد استمرار دعمه لنا”.
وبشأن استقلال كوردستان قال البارزاني إنه “من الافضل العمل على استقلال كوردستان بالافعال لا بالاقوال، وتحديد موعد لهذه القضية الكبيرة قد لا يكون صائباً لكننا نحاول اتمامه بأقرب وقت، والتوصل الى تفاهم مع بغداد بشأن استقلال اقليم كوردستان سيسهل من اعتراف الدول الاخرى بنا بدون مشاكل”، مضيفاً “اذا ما فقدنا الأمل من بغداد بشأن استقلال كوردستان فإننا سنلجأ لاجراءات أخرى ولن نتخلى عن هذه العملية، ونحن نستطيع أن نكون مع العراق جارين جيدين، لكن كشركاء لم نكن شريكين جيدين، هذه حقيقة ومن لا يعترف بها لا يريد رؤية الحقائق”.
وفي ما يتعلق بعلاقات أربيل مع حكومة حيدر العبادي، قال البارزاني إن “تنسقينا وتعاوننا من الناحية العسكرية الآن جيدة جداً، لكن لم يحدث اي تطور في المجالات الأخرى، ولا أريد الخوض في التفاصيل أكثر”.

عن nawzad hakim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .