سورايا بريس  تحضر اجتماع مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية حول برامج مساعدة الأقليات

 

اجتمعت الوكالة الدولية مع مندوبي وسائل الاعلام الخاصة بالاقليات من المسيحيين والأيزيديين حول برامج مساعدة الأقليات حول إعادة اللحمة بين الأهالي والمدن والتجارة وإعادة افتتاح الطرق في سهل نينوى .

تحدث في البداية السيد ماكس بريموراك الممثل الأمريكي الخاص المسؤول عن مساعدة الأقليات عن دعم التواصل بين المكونات المختلفة ومساعدتها على العودة الى اراضيها  وماقدمته الولايات المتحدة بالشراكة مع الحكومة العراقية من إنجازات هامة وأستراتيجية للاقليات النازحة  وقال ماكس ’ أن الولايات المتحدة ملتزمة باستمرار العمل مع شركائنا المحليين من أجل استعادة التعددية الثقافية الغنية للعراق ’ .

بعدها قدم الحضور مداخلاتهم  واستفساراتهم حول دعم الوكالة والمشاريع المنفذة لها في المناطق المحررة  وماسيتم تنفيذه مستقبلا من قبل الوكالة لدعم الاستقرار في هذه المناطق .

وأخيرا قدم رئيس تحرير سورايا بريس نوزاد الحكيم شرحا مفصلا عن دور المنظمات المحلية والدولية في تقديم المساعدة للاقليات وماشهدتها العملية من سلبيات في العمل مع المنظمات المحلية ودور الاعلام الحر في إيجاد الصيغ المناسبة لتثقيف وتوعية المواطنين من خلال دعم مشاريع توعوية وإعلامية  لمؤسسات الأقليات التي ليس لها أي دعم وقوى تساندها والاهتمام باهالي المناطق المنكوبة من خلال تقديم خدمات لوجستية لهذه المناطق عن طريق المنظمات الخاصة للمكونات وأشار الى دور منظمة سورايا للثقافة والاعلام وشبكة مكونات كوردستان بهذا الجانب .

والجدير بالذكر ان مندوبي قناة عشتار الفضائية وراديو السلام وبابيلون  وأيزيدي 24 وعنكاوا كوم ووكالة سورايا بريس للأنباء قد حضر الاجتماع .

واليكم نص بيان الوكالة  باللغات  العربية والكوردية والإنكليزية

عن nawzad hakim