في ذكرى استشهاد المناضل والشخصية السياسية الكوردستانية فرنسو حريري عرض افلام خاصة تحارب الارهاب

 

 

احياءً لذكري استشهاد المناضل والشخصية السياسية الكوردستانية  ، فرنسو حريرى اثر اعتداء ارهابي في اربيل في الـ 18 من فبراير/ شباط 2001 ، يتم اعادة عرض الافلام الفائزة في الملتقي الدولي لسينما ضد الارهاب يوم 18 فبراير/ شباط على صالات سينما ميكامول وفي مراسيم خاصة ،تتخللها توزيع شهادات شكر وتقدير للجهات الراعية للملتقى الذي كان قد انطلق في الاول من فبراير/شباط الجاري واستمرت يومين .

وسيعرض فيلم عن حياة المناضل الشهيد فرنسو حريرى في بداية المراسيم .

والافلام الفائزة والمعادة سيعرض في آن واحد على صالتين سينمائيتين بحيث يتسنى لجمهور اوسع رؤية الافلام ،وهي فيلم مايكروفون من كوردستان اخراج كريموك . دياب اخراج مازن شيربيانى من كوردستان ايضا. وفيلم جوان  للمخرج علي الجابرى من العراق . و الهروب اخراج ذولفقار المطيرى من العراق ايضا  . فيلم ياسمين اخراج  المهند كلثوم  من سوريا. وفيلم صرخة امل اخراج كينان شريف سوريا ايضا. وفيلم 8 اخراج اسيم سفايج من صربيا.وستبدأ المراسيم الساعة الـ 4 عصرا  .

و فرانسو حريري كان مناضلا مسيحياً في صفوف قوات البيشمركة والحزب الديمقراطي الكوردستاني منذ أوائل عقد الستينيات من القرن الماضي ، كما كان أحد الأشخاص المقربين من الزعيم التأريخي الكوردي ملا مصطفى بارزاني وتولى مسؤوليات عديدة  خلال عمله في الحزب وصفوف الثورة الكوردية في مراحل زمنية مختلفة .

وقد أغتيل المناضل فرنسو حريري مع احد مرافقيه من قبل ارهابيين متطرفين بأربيل بينما كان  متوجها من داره الى مقر عمله يوم 18 فبراير شباط 2001 وهو أحد أبرز الشخصيات القيادية المسيحية من أبناء شعبنا سورايا في تاريخ الحركة التحررية الكوردستانية وقيادي بارز في الحزب الديمقراطي الكوردستاني

المجد والخلود للشهيد فرنسو حريري والموت والعار للأرهابين القتلة .

عن nawzad hakim

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .