مناشدة من الطالبة مينا رغيد عسكر الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي

 

ننشر لكم نص المناشدة للمواطنة المسيحية مينا رغيد عسكر خريجة جامعة الموصل التي تم تعينها بكتاب رسمي من قبل وزارة التعليم العالي على ملاك جامعة الموصل كونها أحد المتميزات على الجامعة التي رفض تعينها بسبب اللجنة الطبية في المحافظة .

اليكم نص المناشدة

سورايا بريس / الموصل

#مناشدة
السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي المحترم
السيد وزير التعليم العالي د.قصي السهيل المحترم
الإعلامي صقر آل زكريا المحترم
السيد موفق الخفاجي رئيس تجمع المعاقيين في العراق

السادة المعنيين ، أضع بين أيديكم و تحت أنظاركم قضيتي و أرجو تقدير ظرفي و إتخاذ ما يلزم بناءاً على ما ستقرأونه.

إني المواطنة مينا رغيد ، #خريجة جامعة الموصل -كلية الآداب- قسم اللغة العربية لسنة 2017-2018 .
حصلت قبل أشهر موافقة وزارة التعليم العالي و حسب الكتاب المرفق على تعييني على ملاك جامعة الموصل كوني لست الأولى على كليتي فقط و إنما #الأولى_على_جامعة_الموصل بتقدير #إمتياز .

كنت و لمدة أربع سنوات الأولى على جامعتي رغم معاناتي من ظرفين عصيبين ، الأول كوني #ضريرة و نسبة الرؤية لدي تعادل 0% رغم محاولات العلاج داخل و خارج العراق و لفترات طويلة ، و الظرف الثاني كوني #نازحة من مدينتي بعد إحتلال داعش لمدينة الموصل بسبب كوني #مسيحية .

و رغم كل هذه الظروف إلا إني إستطعت أن أحقق نصراً لأهلي و لمدينتي من خلال محاربتي لكل الظروف .

و بعد عرضي على اللجنة الطبية كإجراء روتيني لكل موظف جديد على ملاك الوزارات العراقية ، تم رفض و إلغاء تعييني بسبب فقداني نعمة البصر ، كون القانون العراقي لا يسمح للمكفوفين بالعمل في مؤسسات الدولة و خاصة العلمية منها ، مع العلم إني أستطيع القيام بكافة المهام رغم ظرفي الصحي .

أرجو من سيادتكم النظر في طلبنا و إستثنائي من هذا الإجراء لأنه أبسط حق من حقوقي و أنا أنهي عقد من التميز في الدراسة لينتهي بي المطاف إلى مستقبل مجهول لا تحترم فيه لا دراستي ولا مجهودي و كل تعبي

و كل ما نمطح اليه هو الارتقاء بواقعنا التعليمي ورفع إسم مدينتنا و بلدنا العراق عالياً .

المواطنة
مينا رغيد عسكر
الموصل

نص تعليق سيادة المطران نقديموس متي شرف رئيس كنيسة السريان الارثوذكس في الموصل على المناشدة https://www.facebook.com/nicodemusdaoudm.sharaf/videos/801661400171530/

عن nawzad hakim