في حفل بهيج منظمة سورايا توقد شمعتها الخامسة والإعلان عن مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام في نفس اليوم

الاعلان عن تأسيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام وفرقة (عشتارات سورايا )

سورايا بريس _ عنكاوا

في حفل بهيج اقيم على قاعة نادي بوابة بابل في بلدة عنكاوا ليلة الاربعاء 19/12/2018.

احتفلت منظمة سورايا بايقاد الشمعة الخامسة لتأسيسها بمشاركة وفد القنصلية الامريكية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية و  رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان و ممثل مجلس  محافظة اربيل ومدير ناحية عنكاوا  وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية .

بدء الحفل بكلمة المنظمة القاها نوزارد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام  باللغات الثلاث ( السريانية والكوردية والعربية) حيث أعلن عن انطلاق العمل باسم المؤسسة بعد أربعة أعوام من العمل كمنظمة في اقليم كوردستان واليوم اذ توسع العمل ليغطي جميع أنحاء العراق عن طريق استحصال الموافقات الرسمية وتسجيلها في دائرة المنظمات الغير حكومية في بغداد، كما اعلن عن تأسيس فرقة عشتارات التابعة للمؤسسة التي أحيت الحفل بمشاركة عدد من المطربات والمطربين من أبناء شعبنا سورايا بقيادة الدكتور عمار أحمد المرواتي.

كما القيت كلمة وزارة الثقافة والشباب في حكومة الاقليم القاها سليم قادر عن المديرية العامة للثقافة والفنون في اربيل الراعية لهذا الحفل .

بعدها قدمت فرقة ( عشارات سورايا) عروضها الغنائية الفلكلورية السريانية والكوردية والعربية أطربت الحضور الى ساعات متأخرة من الليل.

وتضم الفرقة مواهب شبابية من طلبة معهد الفنون الجميلة في اربيل وهم ( بيرتا الحكيم و ريفانا متي و نانا الحريري و المطرب اوكر ادور والعازفين سافين صباح وليث الرافدين وابراهيم هيمن ) .

والجدير بالذكر ان منظمة سورايا منذ تاسيسها ولحد اليوم واصلت مسيرتها الاعلامية والثقافة في خدمة التراث والفلكلور والفنون السريانية وكانت رائدة في مجال الاعلام من خلال جريدة سورايا وموقعها الالكتروني بالاضافة الى تأسيس وكالة سورايا بريس للانباء والان بصدد مشاريع اخرى اعلامية وثقافية  ومنها تأسيس هذه الفرقة الفتية ( عشتارات سورايا)  .

مبروك لسورايا عيدها الخامس ومبروك لشعب سورايا أعياد اليلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة .

كل عام وشعبنا وبلادنا بألف خير .

واليكم رابط الفلم الوثائقي حول اعياد الميلاد (كريسمس) والذي انتج من قبل قناة كوردستان 24 من اعدداد وتنفيذ سورايا http://www.kurdistan24.net/so/program/c3dac09a-3172-4822-88cd-59ce44a91a5e

عن nawzad hakim