نيجرفان بارزاني يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي

نيجرفان بارزاني يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي

استقبل السيد نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، ظهر اليوم، الإثنين 15 تشرين الأول 2018، السيد جون سوليفان، نائب وزير الخارجية الأمريكي، ووفداً أمريكياً رفيع المستوى ضم السادة الجنرال ميغي فادل مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة، دوغلاس سيليمان السفير الأمريكي في العراق، ستيف فاغن القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين.

وخلال لقاء بين الجانبين، قدم السيد سوليفان تهانيه للسيد نيجرفان بارزاني بمناسبة نجاح عملية انتخابات برلمان كوردستان والانتصار على داعش، كما أكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإقليم كوردستان، ودعا إلى استمرار حوار أربيل – بغداد من أجل حل المشاكل والتعاون الأمني والاقتصادي. كما سلط سيادته الضوء على آخر التطورات في العراق، وعبر عن الأمل في أن يعمل الزعماء العراقيون جميعاً من أجل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبدئها بمهامها في الوقت المحدد ووفقاً لما يفرضه الدستور العراقية.

من جانبه، شكر السيد رئيس الوزراء هذه الزيارة والمساعدات الأمريكية لإقليم كوردستان، وعرض نبذة عن العملية السياسية في العراق ومشاركة إقليم كوردستان فيها، وعن العملية السياسية في إقليم كوردستان وانتخابات برلمان كوردستان.

عن Milad Dawood