وزير النفط : العراق يحقق (3,620) مليون برميل يوميا وهو اعلى معدل تصدير نفطي غير مسبوق

وزير النفط : العراق يحقق (3,620) مليون برميل يوميا وهو اعلى معدل تصدير نفطي غير مسبوق

-بغداد-

اكد وزير النفط جبار علي اللعيبي اليوم الاثنين ان صادرات العراق النفطية حققت اعلى معدل تصدير غير مسبوق بلغ (3,620) مليون برميل تم تصديرها من المؤاني الجنوبية .

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية لمناقشة واقع العمل والعاملين في القطاع النفطي التي عقدت في محافظة البصرة بحضور المدراء العامين في الوزارة .

وقال اللعيبي ان هذا الانجاز الكبير حققه العاملون في القطاع النفطي بالجهد الوطني وخلال فترة زمنية قصير وفي ظل ظروف وتحديات غير طبيعية ، مضيفا ان خطط الوزارة الحالية تؤكد على زيادة الصادرات خلال الربع الاول من العام المقبل 2019 الى (4) مليون برميل يوميا من الموانئ ومنصات التحميل في جنوب البلاد .

واشار إلى الانجازات المتحققة في قطاع النفط والاستثمار الامثل للغاز وتطوير صناعته ، بالاضافة الى زيادة أنتاج المشتقات النفطية بعد اعادة إعمار عددا من المصافي و إقامة المشاريع الحيوية ، مثمناً جهود العاملين في الوزارة وفي كافة التشكيلات.

وشدد على ضرورة تشغيل الايدي العاملة العراقية في المشاريع الجديدة ، وتم خلال الندوة تقديم “درع التميز” من أبناء القطاع النفطي للسيد وزير النفط شاكرين جهوده التي بذلها للنهوض بالقطاع وبمشاريع البلد الكبرى .

ووعد وزير النفط بحل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل المنتسبين .

هذا وتم تطرق خلال الندوة إلى أهمية شركة النفط الوطنية في تطوير القطاع النفطي العراقي لما لها من صلاحيات واسعة، بالاضافة الى دعم تنمية الأقاليم والمحافظات.

عن Milad Dawood