وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية

وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية

سورايا بريس / خاص

زار اليوم وفد أمركي عالي المستوى برئاسة القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد (جوي هود) والقنصل العام الأمريكي في اربيل (ستيڤ فاجن)والوفد المرافق لهم  بلدة ألقوش وكان في استقبالهم لارا يوسف زرا مديرة ناحية القوش  .

وقام الوفد بزيارة المطرانية ودير ربان هرمز  وتفقد مرقد النبي ناحوم الألقوشي في البلدة القديمة وأطلع على عمليات الترميم التي تقوم بها الحكومة الأمريكية في هذا المزار التأريخي وقدم الوفد تهانيه بمناسبة عيد القيامة المجيد الى أبناء البلدة وبعدها عقد مؤتمرا صحفيا في نفس المكان تحدثت في البداية مديرة الناحية زرا عن اهمية الزيارة وشكرت الحكومة الامريكية وحكومة الأقليم للأهتمام بالناحية والأماكن التأريخية في البلدة التي فيها العديد من المزارات ومنها مرقد النبي ناحوم  بعدها تحدث القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد عن أهمية هذه البلدة وقدم التهاني بمناسبة عيد القيامة المجيد وشكر سيادة المطران ميخا مقدسي ومديرة الناحية واهالي القوش ثم تطرق الى المشاريع التي ستنفذها الولايات المتحدة في البلدة وتطويرها من الناحية السياحية والعمرانية . 

المزيد عن الزيارة في هذا الفديو للمؤتمر الصحفي :

 

Participate in a press conference with …Chargé d'Affaires of the US Embassy in Iraq Mr. Joy Hood and US Consul General in Erbil Mr. Steve Fagin.القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق السيد جوي هود والقنصل العام الأمريكي في أربيل السيد ستيڤ فاجن.U.S. Embassy Baghdad U.S. Consulate General Erbil

Posted by Lara Yousif Zara on Sunday, April 21, 2019

 

عن nawzad hakim