إعادة طفلين إيزيديين مفقودين من تركيا بصحبة وفد إقليم كوردستان

1

إعادة طفلين إيزيديين مفقودين من تركيا بصحبة وفد إقليم كوردستان.

سورايا بريس / أربيل – المكتب الاعلامي لرئيس الأقليم

بعد فراق عائلتهما وأهلهما لسنوات، أعيد اليوم، الجمعة 4 أيلول 2020، طفلان إيزيديان (هما أخت وأخ اختطفتهما منظمة داعش الارهابية) بصحبة الوفد المرافق للسيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان في زيارته إلى أنقرة، إلى إقليم كوردستان. حيث تم تسليمهما لأهلهما في مطار أربيل الدولي.

وكان مكتب إنقاذ المختطفين الإيزيديين التابع لمكتب الرئيس نيجيرفان بارزاني، يعمل منذ أكثر من ثلاث سنوات على ملف هذين الطفلين الإيزيديين، وتمكن بعد جهود حثيثة ومساعدة من الخيرين والجهات المعنية في الحكومة التركية من العثور عليهما وإعادتهما إلى إقليم كوردستان، بعد إكمال الإجراءات القانونية.

وتعبر رئاسة إقليم كوردستان ومكتب الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر لجهود وعناء كل الذين ساهموا بتقديم العون في هذا الملف، كما يشكران الجهات المعنية في حكومتي إقليم كوردستان وتركيا والتي ساعدت في تمشية المعاملات الرسمية وتسريع الإجراءات بحيث أعيد الطفلان إلى إقليم كوردستان، اليوم.

One thought on “إعادة طفلين إيزيديين مفقودين من تركيا بصحبة وفد إقليم كوردستان

  1. خبر مفرح ونتطلع ان يفرح بقية الاهالي الذين اختطفوا ابناءهم وبناتهم وينتهي هذا الملف المؤلم للجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

رامي سياوش يباشر عمله مديرا لناحية عنكاوا

الأربعاء سبتمبر 9 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email رامي سياوش يباشر عمله مديرا لناحية عنكاوا . سورايا بريس / عنكاوا – خاص بعد منحه الثقة في مجلس محافظة أربيل باشر اليوم الأربعاء 9/9/2020 المحامي المستشار رامي نوري عوديش سياوش عمله مديرا لناحية عنكاوا التابعة لمحافظة […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع