سورايا تحيي الذكرى 51 لمذبحة قرية صوريا بمراسيم مهيبة ومعرض لمقتنيات وصور الشهداء

سورايا تحيي الذكرى 51 لمذبحة قرية صوريا الشهيدة .

مراسيم مهيبة مع معرض لمقتنيات صوريا تعرض لأول مرة يوم الأربعاء 16/9 /2020

سورايا بريس / خاص

تعرضت قرية صوريا يوم 16 /9 / 1969 الى هجوم غاشم من قبل أزلام السلطة الشوفينية بقيادة الملازم عبد الكريم الجحيشي وهو أحد ضباط الفوج الثالث من الفرقة الرابعة للجيش العراقي قبل 51 عاما في هجوم شرس على أبناء القرية الأبرياء من شعبنا سورايا وقتل 39 شخص في الهجوم الجبان على القرية الشهيدة صوريا .

فريق منظمة سورايا لمتابعة ملف صوريا
موقع نصب صوريا

25 منهم من المسيحيين الكلدان 14 من الأخوة الكورد حيث تعتبر هذه الجريمة من أولى الجرائم التي قام بها النظام البعثي ضد شعب كوردستان بحجة مساعدة قوات البشمركة الأبطال وتم تصفيتهم بالرصاص الحي وفي موقع نهر فيشخابور الذي يبعد عن القرية 4 كم وقتل النساء والأطفال الأبرياء ودفنهم في مقبرة جماعية الأولى من نوعها في بداية حكم النظام البعثي ، وتبقى صوريا الشهيدة وصمة عار على أزلام النظام البائد والمجرم عبد الكريم الجحيشي الذي قتل المختار وأبنته ليلى خمو والقس الشهيد حنا يعقوب قاشا الذي قتل صبيحة يوم الثلاثاء 16/ 9/ 1969 .

المجد والخلود لشهداء قرية صوريا الشهيدة والخزي والعار للقتلة الجبناء .

وبهذه المناسبة الأليمة تحيي مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام الذكرى 51 لمجزرة صوريا بمراسيم مهيبة وأفتتاح معرض لمقتنيات وصور الشهداء في مقر المؤسسة الكائن في بلدة عنكاوا وفي تمام الساعة السادسة مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسة مجزرة صوريا

الخميس سبتمبر 17 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email أتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسة مجزرة صوريا . سورايا بريس / عنكاوا – خاص أصدر المكتب السياسي لحزب أتحاد بيث نهرين الوطني بيانا بمناسبى الذكرى 51 لمجزرة قرية صوريا الشهيدة وتطرق البيان الى جميع مجازر […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع