منظمة سورايا تدين حرق مقر الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وعلم كوردستان

منظمة سورايا تدين حرق مقر الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وعلم كوردستان.

سورايا تطالب فرض الأمن للحفاظ على هيبة الدولة .

حرق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد

ندين بشدة الهجوم على مقرات الحزب الديمقراطي في بغداد وحرق علم كوردستان.

حرق علم كوردستان في وسط العاصمة بغداد

سورايا بريس / عنكاوا – بيان

أصدرت منظمة سورايا للثقافة والاعلام بيان أستنكار وإدانة لإستهداف مبنى الحزب الديمقراطي الكوردستانسي في العاصمة بغداد وحرق علم كوردستان ..

نص البيان

في الوقت الذي تحاول الدولة فرض الأمن والأستقرار في ربوع عراقنا الحبيب تحاول بعض الأطراف من تشويه سمعة وهيبة الدولة من خلال زعزعة الوضع الأمني والأستقرار في العاصمة بغداد ومدن أخرى بشتى الأساليب، وماتعرض له مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد من حرق للمبنى ولعلم أقليم كوردستان الذي يعتبر من مقدسات شعب كوردستان بكافة مكوناته الدينية والقومية خرقا لكافة مبادئي القيم الأنسانية وتجربة التعايش السلمي التي نعمل من أجلها جميعا لترسيخ قيم الديمقراطية والعيش المشترك .

أن تطاول هذه الجماعات المنفلتة على مقدسات شعب كوردستان غير مقبولة ويجب أن تواجه بالقانون والمحاسبة السريعة من قبل الحكومة  لزرع المحبة والتسامح في المجتمع العراقي .

ونطالب في هذا البيان بالرد السريع من قبل رئيس الحكومة وكما وصفها الكاظمي في كلمته بأنها لم تكن عفوية وتستهدف هيبة وأمن الدولة لذلك يجب أن تواجه بأقصى العقوبات .

وأخيرا نوجه الدعوة الى جميع الجهات الى ضبط النفس والعمل على ترسيخ الأمن والأستقرار وعدم القبول بالعميات الجبانة التي تتكرر وتحاول زرع الفتنة بين المكونات العراقية وتعكير الأجواء بين أربيل وبغداد بعد تطورات في تحسين العلاقات لبدء عمليات البناء والإعمار في المناطق المنكوبة مثل سنجار وسهل نينوى ومناطق أخرى في العراق الجريح.

يدا بيد من أجل الأعمار والتنمية .. نعم للسلام والعيش المشترك.

                                                                   منظمة سورايا للثقافة والإعلام         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع