سبع سنوات ومسيرة منظمة سورايا مستمرة

شعار منظمة سورايا للثقافة والاعلام

سبع سنوات ومسيرة منظمة سورايا مستمرة .

مبروك لشعبنا سورايا الذكرى السابعة لتأسيسها

سورايا بريس / عنكاوا

في مثل هذا اليوم 19/12/2013عقد المؤتمر التأسيسي الأول لمنظمة سورايا للثقافة والاعلام بمشاركة أكثر من 250 مندوبا يمثلون كافة بلدات شعبنا سورايا من بلدات سهل نينوى ودهوك واربيل وأستمر لمدة يوميين متتاليين في فندق كلاسي في عنكاوا ، وكانت انطلاقة جديدة نحو تفعيل دور منظمات المجتمع المدني للدفاع عن قضايا شعبنا المصيرية .

وأستمرت المسيرة بأصدار أول جريدة بأسم سورايا والتي طبع منها 65 عددا متتالية التي كانت تصدر باللغات السريانية والعربية والكوردية .

كما قامت المنظمة بعشرات المهرجانات والندوات في مجال ثقافتنا القومية ونظمت العديد من السيمنارات حول ثقافة التنوع سنويا بالإضافة الى إعداد تقارير وبرامج تلفزيونية باللغات السريانية والعربية والكوردية في محطات فضائية .

وشاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية ووثقت جرائم داعش ضد شعبنا والأخوة الأيزيدية وكانت من المساهمين في تأسيس شبكة مكونات كوردستان التي دافعت عن حقوق الهجرين والمنكوبين من الإبادة الجماعية التي تعرض لها الأقليات الدينية والقومية وعملت على تفعيل ملف مذبحة صوريا الشهيدة منذ عام 2015 وأحيت المناسبة مع وزارة الأنفال والشهداء سنويا في عنكاوا وقرية صوريا .

مراسيم أحياء مذبحة صوريا
وفد المنظمة في قرية صوريا الشهيدة

كما أحيت حفلات عديدة في عنكاوا ومحافظة السليمانية وبغداد بمشاركة فرقة سورايا وعشتارات التي أسستها المنظمة .

فرقة عشتارات سورايا

وحصلت على الأجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد وواصلت عملها في محافظات العراق من بغداد والموصل وكركوك والناصرية والبصرة وتسعى الى فتح فروع لها في سهل نينوى والعاصمة بغداد بعد مشاركتها في تأسيس الهيئة الوطنية لإصلاح النظام السياسي في العراق .

مراسيم أحياء مذبحة صوريا
المؤتمر الصحفي لمكونات كوردستان

تحت  شعار ( ثقافتنا عنوان حضارتنا وتجسيد لوحدتنا ) منظمة سورايا للثقافة والاعلام تعقد كونفراسها الاول

 بموجب المادة ( 10 و 11 ) من القانون رقم (1) لسنة (2011) الخاص بالمنظمات غير الحكومية في أقليم كوردستان ، تم منح الأجازة الرسمية والمسجلة في دائرة المنظمات غيرالحكومية التابعة لرئاسة مجلس وزراء أقليم كوردستان بالرقم (1025ـ ك ) في 19/8/2013 بأسم ( منظمة سورايا للثقافة والأعلام ) ومقرها العام في أربيل عاصمة أقليم كوردستان ـ عنكاوا والكائن في شارع هريم مقابل مدرسة مار قرداغ الأهلية ، وسيتم الأفتتاح الرسمي للمنظمة يوم الخميس 19/12/2013  وستعمل هذه المنظمة في محافظات العراق وأقليم كوردستان وفي بلدان المهجر.

منظمة سورايا تعنى بالشؤون الثقافية والأعلامية لشعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) سورايا  ، وجدت في هذا الأسم الدلالات والمعاني الحقيقية لوحدة شعبنا القومية والدينية والثقافية وستكرس جُل جهدها للعمل من أجل توحيد المثقفين والأعلاميين تحت هذا المسمى ليكن جسراً للمحبة والوحدة والوئام لكافة أبناء شعبنا ، وستواصل المنظمة مسيرتها من أجل خدمة قضايا شعبنا المصيرية وحقوقه المشروعة في العراق وبلدان المهجر ، وستعلن المنظمة برنامجها لهذا العام بعد الأفتتاح الرسمي ومن المزمع ان تعقد كونفراسها الأول يومي الخميس والجمعة19 -20 /12/2013  بمشاركة ممثلي ومندوبي من مختلف بلدات شعبنا و من تسمياتنا الجميلة كافة ، ونعلن لجميع مثقفينا وأعلاميينا بأن أبواب المنظمة مفتوحة لتقديم منظمة سورايا تعنى بالشؤون الثقافية والأعلامية لشعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) سورايا  ، وجدت في هذا الأسم الدلالات والمعاني الحقيقية لوحدة شعبنا القومية والدينية والثقافية وستكرس جُل جهدها للعمل من أجل توحيد المثقفين والأعلاميين تحت هذا المسمى ليكن جسراً للمحبة والوحدة والوئام لكافة أبناء شعبنا ، وستواصل المنظمة مسيرتها من أجل خدمة قضايا شعبنا المصيرية وحقوقه المشروعة في العراق وبلدان المهجر .

حفل منظمة سورايا بمناسبة أكيتو

                                                                          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

شةوي يةلَدا ..ليلة مشتركة للمكونات أحيتها شبكة مكونات كوردستان في مقر الصابئة المندائين

الأثنين ديسمبر 21 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email شةوي يةلَدا ..ليلة مشتركة للمكونات أحيتها شبكة مكونات كوردستان في مقر الصابئة المندائين. سورايا بريس/ عنكاوا أحيت شبكة مكونات كوردستان حفلا فنيا ساهرا في قاعة الجمعية الثقافية للصابئة المندائيين في بلدة عنكاوا بمشاركة ممثلي كافة مكونات الأقليم […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع