محطات في ذاكرة عائلة من عنكاوا

محطات في ذاكرة عائلة من عنكاوا- مطبوع جديد تأليف فاروق حنا عتو هبي .

سورايا بريس / خاص- عنكاوا

صدر مؤخرا في بلدة عنكاوا كتاب جديد تحت عنوان (محطات في ذاكرة عائلة من عنكاوا) يتحدث عن نضال عائلة وأحداث مهمة للنضال السري لعدد من الشخصيات العنكاوية ويركز الحديث عن عائلة المناضل الشيوعي نجيب حنا عتو وبطولات الشيوعيين العراقيين الذي تجاوز نضالهم جغرافية عنكاوا ليشمل هذا العمل الكتابي صفحات من نضال الشيوعيين بمختلف قومياتهم من الكورد والكلدان والاشوريين والسريان والعرب وأخرين، والكتاب يجسد نضال أبناء عنكاوا والتضحيات التي قدموها وجعلوا من من مدينتهم قلعة للنضال والتحدي .

المناضل نجيب حنا عتو

الكتاب طبع في أربيل بعدد 220 صفحة من الحجم المتوسط من تأليف الكاتب فاروق حنا عتو وسجل في دائرة المديرية العامة للمكتبات التابعة لوزارة الثقافة والشباب / أقليم كوردستان برقم الإيداع (874) عام 2020.

سورايا بريس تتقدم بالتهاني الى الكاتب لإنجاز هذا الكتاب القيم الذي وثق نضالات أبناء عنكاوا ومشاركتهم في الحركة التحررية الوطنية والكوردستانية ضد الدكتاتورية الفاشية ومن أجل وطن حر وشعب سعيد ودمتم في خدمة أرشفة تأريخ عنكاوا ونضالها الوطني عبر كتاب أخر صدر للكاتب قبل أعوام تحت عنوان عنكاوا في ذاكرة أبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

رحيل ألفريد سمعان هز الوسط الثقافي العراقي

الثلاثاء يناير 5 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email رحيل ألفريد سمعان هز الوسط الثقافي العراقي. سورايا بريس / متابعة توفي اليوم في العاصمة الأردنية عمان الكاتب والمفكر والحقوقي العراقي ألفريد سمعان حنا المقدسي أحد أعمدة أتحاد الكتاب والأدباء العراقي و من أبناء شعبنا سورايا أبن […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع