نوزاد بولص يتحدث عن الهوية القومية وتأريخ شعبنا العريق

نوزاد بولص يتحدث عن الهوية القومية وتأريخ شعبنا العريق.

سورايا بريس / أربيل

ضمن فعاليات أسبوع الوئام بين الأديان والقوميات الذي ينظمه مركز المواطنة العراقي بالتعاون والشراكة مع مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام وفي يومه الثالث الورقة الخاصة بالقوميات والأعراق العراقية قدم نوزاد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام محاضرة حول الهوية القومية لشعبنا من الكلدان السريان الأشورين الأراميون تحدث فيها عن تاريخ وحضارة شعبنا منذ العصور القديمة من سومر وأكد وأور وبابل وأشور .

وتطرق في المحاضرة عن الدور الحضاري لتسميات شعبنا القومية في كافة المراحل التي مر بها في العصور القديمة والحديثة وعن تأسيس الدولة العراقية الحديثة ومشاركة شعبنا في النضال التحرري العراقي والإبادة الجماعية التي تعرض لها في سيفو وسميل وصوريا وسيدة النجاة والهجرة التي يعاني منها خصوصا بعد عام 2003 وحقوق شعبنا في العراق الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البطريركية تدعو المنتقدين لزيارة البابا ان يكونوا إيجابيين

الأثنين فبراير 15 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email البطريركية تدعو المنتقدين لزيارة البابا ان يكونوا إيجابيين سورايا بريس / إعلام البطريركية  زيارة البابا فرنسيس الى العراق، زيارة تاريخية واستثنائية نظراً للظروف التي يعيشها البلد والمنطقة. زيارة نعدّها بركة ونأمل ان يكون لها صدى للمصالحة وتوحيد […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع