مؤسسة سورايا تحتفي باليوم العالمي للتنوع

مؤسسة سورايا تحتفي باليوم العالمي للتنوع .

سورايا بريس / عنكاوا – خاص

بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي الذي يصادف يوم 21/ أيار من كل عام أقامت مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام ندوة للباحث والسياسي الكوردي المعروف د.كاوه محمود سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوردستاني في قاعة الشهداء لمنظمة كلدو أشور ببلدة عنكاوا، بحضور نخبة من الأكادميين والباحثين وممثلي المكونات تحدث فيها عن أشكالية التنوع في العراق وأقليم كوردستان وأهمية التنوع الثقافي .

كاوه محمود يتحدث عن أشكالية التنوع
قاعة الشهداء منظمة كلدو أشور للحزب الشيوعي الكوردستاني

بعدها ألقى نوزاد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام كلمة أكد فيها على أهمية ملف التنوع في المجتمع العراقي وتطرق الى نشاط المؤسسة سنويا بهذا الملف الحيوي وطالب حكومتي العراق الفدرالي وأقليم كوردستان بيلاء الأهتمام والعمل على ترسيخ مباديء التنوع في المجتمع من خلال تأسيس مؤسسات خاصة تعتني بشؤون التنوع في العراق وأقليم كوردستان .

تلتها كلمة بأسم نشطاء شباب التحرير اللذين شاركوا في الندوة بدعوة خاصة من المؤسسة ألقاها الناشط المدني أكرم عذاب تحدث فيها عن التغير وحقوق التنوع في العراق وأحترام حقوق المكونات العراقية .

بعدها بدأت المداخلات والنقاشات حول الموضع من مجمجوعة من الأكادميين والناشطين في هذا المجال .

صورة جماعية لندوة التنوع

والجدير بالذكر هذا النشاط أقيم في قاعة الشهداء لمنظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني وأدارت الندوة الإعلامية الكلدانية المعروفة فيان جلال عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة سورايا للثقافة والاعلام وكتب التقرير (مقررالجلسة)الناشط المدني لشباب التحرير مهدي مهنا .

في الرابط التسجيل الكامل للندوة من صفحة soraya pre

https://www.facebook.com/sorayapress1/videos/2621595211479295

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المركز الكلداني في دهوك ينتخب هيئته الجديدة

الأحد يونيو 6 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email المركز الكلداني في دهوك ينتخب هيئته الجديدة. سورايا بريس / دهوك عقد المركز الكلداني للثقافة والفنون في دهوك اجتماعه السنوي للهيئة العامة وذلك بدعوة من الهيئة الادارية للمركز يوم السبت 5/6/2021 الذي ينعقد نهاية كل دورة أنتخابية […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع