تهديد وتهجير عوائل مسيحية من بغداد بعد زيارة البابا

تهديد وتهجير عوائل مسيحية من بغداد بعد زيارة البابا .

عائلة الشهيد ريمون يوم وصولهم إلى أربيل

سورايا بريس / بغداد -خاص

صور الشهيد ريمون

تتواصل سلسة تهديدات إلى العوائل المسيحية في بغداد منذ أكثر من شهر حيث تم تهديد علئلة الشهيد ريمون في بغداد من قبل ملشيات منفلتة والشهيد ريمون هو أحد شهداء تشرين أستشهد يوم 23/ 2/2020 في ساحة الخلاني العاصمة بغداد وبعد تهديدهم بالقتل والتصفية وصلت العائلة إلى أربيل يوم 3 أيار الماضي وتم أستقبالهم من قبل منظمة سورايا المسيحية .

وقبل أيام مضت تم تهديد اهالي والدة الشهيد ريمون في بغداد كل من عائلة لؤي جميل وباسمة كوركيس عتو وصلت إلى اربيل قبل ثلاثة أيام وبهذا أصبحت العوائل المهددة بالقتل والتهجير ثلاثة عوائل بعد زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى العراق .

التفاصيل في الفديو المسجل في بغداد قبل أيام

https://www.facebook.com/100006478255706/videos/3567971786762061/

والجدير بالذكر أن والد الشهيد ريمون ريان سالم صمؤيل قدم شكوى ضد القتلة وتم تهديده عدة مرات من ملشيات غير معروفة واليوم تكرر التهديدات الى أهالي الشهيد الذي لم يتجاوز عمره 15 سنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إدراج اسم الكلدان في دستور إقليم كردستان اسوةً بالدستور الاتحادي

الخميس يونيو 24 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email إدراج اسم الكلدان في دستور إقليم كردستان اسوةً بالدستور الاتحادي  سورايا بريس / إعلام البطريركية التسمية القومية للكلدان تسميات الكلدان والاشوريين والسريان، تسمياتٌ قديمة وأصيلة ينبغي احترامُها. لا يحق لأي فريقٍ أن يحتكر قرار تغييرها أو دمجها […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع