رئيس مؤسسة سورايا يزور غبطة البطريرك ساكو

رئيس مؤسسة سورايا يزور غبطة البطريرك ساكو .

المقر البطريركي في بلدة عنكاوا

سورايا بريس / عنكاوا

زار نوزاد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام غبطة الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو الثاني بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم في مقره الصيفي ببلدة عنكاوا.

وجرى في اللقاء بحث أوضاع شعبنا سورايا من الكلدان والسريان والأشوريين بشكل عام ودور التنظيمات السياسية والقومية والمدنية في توحيد صفوف شعبنا في العراق وأقليم كوردستان والمطالبة بحقوق شعبنا الثقافية والأدارية في بلدة عنكاوا والمؤسسات الحكومية في الأقليم وتشخيص الحالات الأيجابية من أجل تعزيز دور النخب السياسية والثقافية كي تأخذ دورها في بناء السلام والتعايش المشترك .

وفي نهاية اللقاء تم بحث الخطوات الأولى لترتيب البيت الكلداني من خلال توحيد الجهود في العراق وأقليم كوردستان وأبراز دور المؤسسات الكلدانية في الوطن وخارج العراق .

وحضر اللقاء سيادة المطران مار باسليوس يلدو المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

السينودس الكلداني ينهي أعماله بتغير أسم البطريركية الى الكلدانية بدلا عن بابل على الكلدان

السبت أغسطس 14 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email السينودس الكلداني ينتهي بتغير أسم البطريركية الى الكلدانية بدلا عن بابل على الكلدان البيان الختامي للسينودس الكلداني. سورايا بريس / بغداد 9-14 آب 2021 – البطريكية الكلدانية افتتح غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو أعمال سينودس الكنيسة […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع