الكاردينال لويس ساكو يوجه رسالة الى مؤتمر الحزب الشيوعي العراقي

الكاردينال لويس ساكو يوجه رسالة الى مؤتمر الحزب الشيوعي العراقي

سورايا بريس / بغداد

وجه الكاردينال لويس روفائيل ساكو الثاني بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم رسالة الى المؤتمر الحادي عشر للحزب الشيوعي العراقي الذي أنعقد في العاصمة بغداد وأنهى أعماله يوم أمس .


لويس ساكو: نأمل أن يبلور مؤتمركم خطة لتغيير الواقع
.

نص رسالة ساكو الى المؤتمر:

حضرة السيدات والسادة المشاركين في المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب الشيوعي العراقي

تحية طيبة

اود أولا ان اقدم لكم شكري على دعوتكم واعتذاري عن عدم تمكني من المشاركة في مؤتمركم بسبب ارتباطي المسبق بمواعيد أخرى، أتمنى لكم حواراً حضارياً مثمراً.

رجائي ان يتوصل مؤتمركم الى بلورة رؤية واضحة عن الأوضاع وإيجاد خطة عملية لتغيير الواقع وإخراج البلاد من هذه الازمات الخانقة وبناء دولة مواطنة، دولة مؤسسات سياسية وقانونية واجتماعية وثقافية واقتصادية، دولة ذات سيادة.

اني أرى ان العقبة الكبرى امام تحول العراق الى المسار المدني والديمقراطي هو الذهنية الطائفية والمحاصصة مما خلق حالة من التوترات والصراعات وانقسام المجتمع العراقي وجلب الفساد والفقر والبطالة والامية.

اقترح ان يشدّد مؤتمركم على تغيير الذهنية والثقافة من خلال التوعية والتنشئة بالقيم الوطنية والإنسانية والأخلاقية لكي يتحمل كل واحد مسؤوليته امام الوطن والمواطنين.

أتمنى لكم التوفيق

الكاردينال لويس روفائيل ساكو

بطريرك الكلدان في العراق والعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

توضيح حول موقف الكنيسة من بيع الخمور والتعريف بلقب الكاردينال

الخميس ديسمبر 2 , 2021
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email توضيح حول موقف الكنيسة من بيع الخمور والتعريف بلقب الكاردينال توضيح حول موقف الكنيسة من بيع الخمور والتعريف بلقب الكاردينال سورايا بريس / إعلام البطريركية نحن نعيش في بلد غالبية سكانه مسلمون ونعرف موقفهم من الخمور، لكن […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع