البارزاني يستقبل الكلداني في مقره بأربيل

البارزاني يستقبل الكلداني في مقره بأربيل.

سورايا بريس / أربيل

زار وفد قيادي من حركة بابليون برئاسة ريان الكلداني الأمين العام لحركة بابليون وبرفقة النواب عن مقاعد الكوتا المسيحية في مجلس النواب العراقي من حركة بابليون النيباية عاصمة أقليم كوردستان والتقى مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في خطوة هي الأولى من نوعها.

اللقاء يأتي في سياق مبادرة الكلداني الساعية لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأحزاب والأطراف العراقية والعمل على ايجاد حلول سياسية لتوحيد الصفوف والخروج بصيغة وطنية لتقريب وجهات النظر مع كافة الاطراف السياسية، و الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية القادمة خدمة لابناء شعبنا العراقي .

وخلال اللقاء،تحدث الكلداني وذكر أن”حركة بابليون، بالمحبة والسلام والحوار البناء ماضية لتعزيز الثقة بين الشركاء في الوطن، سواء كانوا في اقليم كردستان او المحافظات الاخرى العزيزة، وان الحل الأمثل للمضي قدما بتشكيل الحكومة، هو الحوار، ثم الحوار من اجل الخروج من الازمة الراهنة، مؤكدا ان، الحركة تقف على مسافة واحدة من الجميع.

وشدد الكلداني على ان، المرحلة الحالية ونتيجة الوضع الراهن في المنطقة والعالم تتطلب من الجميع ان يكونوا على قدر المسؤولية، للاسراع باختيار رئيس الجمهورية والمضي قدما بتشكيل الحكومة القوية التي تلبي تطلعات الشعب العراقي خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى ان، بابليون مستعدة ان تكون حلقة الوصل بين جميع الفرقاء لتقريب وجهات النظر، والعمل وفق الأطر الدستورية للخروج من الأزمة الراهنة وفي جزء آخر من الاجتماع، أعرب الوفد الزائر عن تقديره لدور إقليم كوردستان في تعزيز التنوع الديني والقومي في الإقليم كما تطرق الجانبان الى عدة أمور أبرزها تشكيل لجان مشتركة لحلحلة المشاكل العالقة في نينوى .

.

كما أستتقبل رئيس حكومة الأقليم مسرور بارزاني ريان الكلداني الأمين العام لحركة بابيلون وتحدث حول الوضع السياسي الراهن في العراق والمحاولات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة والتقارب بين الأوساط السياية المختلفة من أجل المصالح العليا للبلاد والمواطن والحفاظ على الحقوق الدستورية للمكونات العراقية وفق مباديء الشراكة الحقيقية في أدارة السلطة والقرارات السياسية .

سەرۆکی حکومەتی هەرێمی کوردستان پێشوازی لە ئەمینداری گشتیی بزووتنەوەی بابیلۆن دەکات

ئەمڕۆ یەکشەممە 27 ی شوباتی 2022 مەسرور بارزانی سەرۆکی حکومەتی هەرێمی کوردستان پێشوازی لە ڕەییان کلدانی ئەمیندای گشتیی بزووتنەوەی بابیلۆن و شاندێکی یاوەری کرد کە لە سەرۆک و ئەندامانی فراکسیۆنی بابیلۆن لە ئەنجومەنی نوێنەرانی عێراق پێکهاتبوون.


لە کۆبوونەوەکەدا، دۆخی گشتیی و پرۆسەی سیاسیی عێراق و هەوڵەکانی پێکهێنانی کابینەی نوێ تاووتوێ کرا. جەخت لە سەر گرنگیی چڕکردنەوەی هەوڵەکان کرا بۆ نزیککردنەوەی لایەنە سیاسییەکان لە پێناو بەرژەوەندی گشتیی هاووڵاتییانی عێراق و پاراستنی مافە دەستوورییەکانی پێکهاتە جیاوازەکان لە سەر بنەمای بەشداری و شەڕاکەتی ڕاستەقینە لە بەڕێوەبردن و بڕیاری سیاسی عێراقدا.

سەرۆك بارزانی پێشوازی لە شاندێكی بزووتنەوەی بابلیون دەكات

ڕۆژی یەكشەممە ٢٧ـی شوباتی ٢٠٢٢ لە سەلاحەددین سەرۆك مەسعود بارزانی پێشوازی لە شاندێكی بزووتنەوەی بابلیون بە سەرۆكایەتی ڕەیان كلدانی كرد.

لە دیدارەكەدا بارودۆخی سیاسیی و دوایین پێشهاتەكانی ناو پڕۆسەی عێراق تاوتوێ كرا.

هەر لەو دیدارە جەخت لە بایەخی پاراستنی مافە دەستوورییەكانی پێكهاتەكانی عێراق و هەماهەنگی و لەیەكنزیكبوونەوەی نێوانیان كرایەوە.

لە بەشێكی تری ئەو دیدارە شاندی میوان پێزانینی بۆ ڕۆڵی هەرێمی كوردستان لە پاڵپشتیكردنی پێكهاتە ئایینی و نەتەوەییەكان هەبوو.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

منهاج الاحتفال بالذكرى السنوية لزيارة قداسة البابا فرنسيس التأريخية الى العراق

الأربعاء مارس 2 , 2022
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email منهاج الاحتفال بالذكرى السنوية لزيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية الى العراق. سورايا بريس / بغداد – البطريركية الكلدانية بمناسبة مرورو عام على الزيارة التأريخية لقداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الى العراق التي أستغرقت ثلاثة أيام من 5-8 […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع