الأزمة السياسية و مستقبل العراق السياسي في ندوة حوارية عقدتها مؤسسة سورايا بالتعاون مع الجمعية المندائية في بلدة عنكاوا

الأزمة السياسية و مستقبل العراق السياسي في ندوة حوارية عقدتها مؤسسة سورايا بالتعاون مع الجمعية المندائية في بلدة عنكاوا.

سورايا بريس / قضاء عنكاوا

عقدت مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام ندوة حوارية حول مستقبل العراق السياسي وأنتخابات أقليم كوردستان بالتعاون مع جمعية الثقافة المندائية في مركز قضاء عنكاوا .

شارك فيها عدد من ممثلي المكونات والأحزاب السياسية والمهتمين بالشأن السياسي العراقي ، حاضر فيها الأول القاضي رحيم العكيلي حول الأنسداد السياسي والمخرجات القانونية .

القاضي رحيم العكيلي

وضياء بطرس الرئيس السابق للهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في أقليم كوردستان حول أنتخابات أقليم كوردستان- العراق .

ضياء بطرس الرئيس السابق للهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في أقليم كوردستان

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية بالحضور والتعريف بالسيرة الذاتية للمحاضرين من قبل الناشطة المدنية فائزة ذياب نائب رئيس جمعية الثقافة المندائية ، بعدها قدمت الندوة الحوارية التي أدارها الأعلامي نوزاد بولص رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام .

الناشطة فائزة ذياب نائب رئيس جمعية الثقافة المندائية
إدارة الجلسة الاعلامي نوزاد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام

وفي نهاية الندوة عقد مؤتمرا صحفيا حول أنتخابات أقليم كوردستان – كوتا المكونات من قبل ممثلي المكونات المشاركين في الندوة والأعلان عن مطاليب المكونات الخاصة بتعديل قانون الأنتخابات في أقليم كوردستان ومنح مقاعد أخرى للمكونات الدينية في الأقليم للأيزيدية والكاكائية والزرادشتية والصابئة المندائيين والبهائية حالهم حال المكونات القومية التي لديها 11 مقعد في برلمان الأقليم وبعد دراسة التوصيات الخاصة بشأن ذلك سوف تقدم ورقة المطاليب الى رئاسة الأقليم وبرلمان أقليم كوردستان واللجنة القانونية لدراستها في الدورة القادمة .

المؤتمر الصحفي

وفي نهاية الندوة قدمت الكثير من المداخالات والتوصيات حول الموضوع من قبل الحاضرين وتوزيع الدروع على المحاضرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تحتفي باليوم الدولي للشعوب الأصلية

الخميس أغسطس 11 , 2022
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تحتفي باليوم الدولي للشعوب الأصلية. سورايا بريس / عنكاوا -خاص أقامت مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بالتعاون مع المركز الأكاديمي الأجتماعي وأتحاد الأدباء الكورد فرع أربيل أحتفالية بمناسبة اليوم الدولي للشعوب الأصلية بحضور الأميرة […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع