مؤسسة سورايا تشارك في أجتماع خاص مع وزير العدل العراقي في أربيل

سورايا بريس / أربيل -خاص

بدعوة من منسق التقارير الدولية في حكومة أقليم كوردستان الدكتور ديندار زيباري شارك نوزاد بولص الحكيم رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام الأجتماع التداولي الخاص مع القاضي فاروق أمين شواني وزير العدل العراقي بمشاركة ممثلي عدد من الوزارات في حكومة الأقليم وتطرق في الأجتماع على أهم المواضيع التي تهم المحاكم الوطنية وعودة النازحين وتطبيق القانون العراقي .

وتحدث بولص عن جرائم داعش وماقترفه بحق شعبنا والمكونات العراقية في سهل نينوى وسنجار ودور الوزارة في أجراء المحاكمات الخاصة ضد ارهابي داعش مؤكدا أن عدم محاسبة المجرمين سوف يؤثر على حقوق المكونات وخصوصا المسيحيين والأيزديين في محافظة نينوى مما تضطر هذه المكونات الى اللجوء الى المحاكم الدولية والمجتمع الدولي اذا لم تحافظ الدولة العراقية على هذا النسيج والتنوع الموجود في المنطقة التي هي بالأصل مناطق التأريخية في سهل نينوى وسنجار .

وحضر الجلسة المدراء العاميين للشؤون المسيحية خالد البير والشؤون الأيزيدية خيري بوزاني والشيخ مزاحم الحويت من العشائر العربية ومدير التعايش في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية .

والجدير بالذكر سيعقد مؤتمر حول مجموعة الأرتباط بالتقارير الدولية يوم 25/2/2020 في العاصمة أربيل برعاية منسقية التقارير الدولية في حكومة الاقليم وبمشاركة ممثلي عن الحكومة العراقية وحكومة أقليم كوردستان وعدد من المنظمات المحلية والدولية ومنها مؤسسة سورايا للثثقافة والاعلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس

الأحد فبراير 23 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس سورايا بريس / اعلام البطريركية وصل صباح الأحد 23 شباط 2020 قداسة البابا فرنسيس على متن طائرة مروحية الى مطار باري وكان في استقباله رئيس أساقفة باري المطران […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع