فيروس كورونا: فلنكن على مستوى التحدي

فيروس كورونا: فلنكن على مستوى التحدي

سورايا بريس / متابعة عالمية

أصدقاءنا أعضاء آفاز،http://www.emro.who.int/health-topics/corona-virus/information-resources.html

تواجه البشرية اليوم خطراً داهماً، وهو أكثر من مجرد انفلونزا.

صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا على أنه وباء عالمي “جائحة”، ما يعني إمكانية إصابة العديد منّا بهذا الفيروس. إلا أن معظمنا سيتعافى منه، لكن الحال قد يكون مختلفاً بالنسبة لبعض الأشخاص من كبار السن أو ممن يعانون من أمراض مزمنة، لأن إصابتهم بالفيروس تهدد حياتهم.

مهمتنا اليوم هي العمل على الإبطاء من انتشاره. كلما كان انتشار الفيروس أبطأ كلما ازدادت قدرة المستشفيات والمراكز الطبية على التأقلم والتعامل مع الوباء بشكل أفضل، ما يعني إنقاذ المزيد من الأرواح.

مع اضطرار الدول إلى فرض إغلاق كامل على أراضيها مثل الصين وإيطاليا، تجد الإنسانية نفسها في مواجهة محنة عسيرة قد تؤدي إلى تفرقتنا بسبب الخوف، أو قد تؤدي إلى وحدتنا بالحب في مواجهة هذا الخطر المشترك. ويمكن لحراكنا أن يساهم في تحديد ما سيحدث لاحقاً.

وقعوا على التعهد أدناه للمساهمة في إبطاء انتشار الفيروس، وانشروه بين جميع معارفكم — إن وصل تعهدنا إلى مليون شخص خلال الأسبوع القادم فسوف نتمكن من المساهمة في إنقاذ عدد لا يحصى من الأرواح:


تعهد الشعب

نحن نتعهد بالمساهمة في وحدة البشرية وراء هدف مشترك يتمثل في الإبطاء من انتشار الفيروس بما يكفي للسماح للمستشفيات بالتأقلم وإتاحة الوقت أمام الباحثين لتطوير اللقاح اللازم. والسعي لضمان أن تُخرج هذه الأزمة أفضل ما فينا كبشر. على كل شخص أن يؤدي واجبه، ونحن نتعهد بالتالي:

إيقاف الفيروسعند عتبة أبواب منازلنا — من خلال غسل أيدينا بانتظام، وتجنب الاتصال القريب غير الضروري مع غيرنا، والبقاء في المنزل إن كنا نشعر بتوعك وطلب الاستشارة الطبية مبكراً. حماية الأشخاص الأكثر ضعفاً – من خلال تقديم المساعدة لمن يحتاجها منهم، واتباع سياسة إنسانية لحمايتهم من الإصابة بالفيروس. نشر الحكمة – من خلال نشر معلومات موثقة ومثبتة بين الأصدقاء وأفراد العائلة، والعمل على تهدئة مخاوفهم ومواجهة الأخبار الكاذبة والشائعات والعنصرية بالحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تمديد حضر التجوال في أربيل والسليمانية لمدة ثلاثة أيام أخرى

الأحد مارس 15 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email تمديد حضر التجوال في أربيل والسليمانية لمدة ثلاثة أيام أخرى . سورايا بريس / أربيل مددت وزارة الداخلية في حكومة أفليم كوردستان حظر التجوال في مدينتي أربيل والسليمانية ثلاثة أيام أخرى تبدء من منتصف الليلة لتشمل محافظات […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع