أهالي عنكاوا يستذكرون المثلث الرحمات المطران أسطيفان بابكة

أهالي عنكاوا يستذكرون المثلث الرحمات المطران أسطيفان بابكة.

سورايا بريس / عنكاوا

تمر اليوم الذكرى الثالثة عشر على أنتقال المثلث الرحمة المطران أسطيفان بابكة الذي خدم كنيسة عنكاوا والإيبارشية الكلدانية في أربيل أكثر من 25 عاما منذ بداية تأسيس الأسقفية الكلدانية في بلدة عنكاوا عام 1968 حيث كانا أول أسقف تم أنتخابه رئيسا لأساقفة أربيل على الكلدان يوم 7/12/1969 على يد المثلث الرحمات مار بولس الثاني شيخو وهو أول رئيس أساقفة لهذه الأبرشية منذ أنقطاع سلسلتها حين أندمجت في أبرشية كركوك .

المطران أسطيفان عندما كان أمين سر المطرانية في الموصل
الصورة في باحة كنيسة ماركوركيس في عنكاوا

ولد أيشوع بن عبو منصور بابكة عام 1919 في بلدة كرمليس أكمل دراسته الابتدائية فيها ثم دخل المعهد الكهنوتي البطريركي عام 1931 ورسم كاهنا في 15 أيار 1941 بعدها رسم خوري عام 1965 على يد المثلث الرحمات عمانوئيل ددي وعين مدبراباطريركيا لأبرشية أربيل عام 1968 .

أستقال من منصبه لأسباب صحية خلال المجمع البطريركي عام 1994 وأختير بدل عنه المثلث الرحمة مارحنا مرخو

الصورة في مكتبه في مقر المطرانية في عنكاوا

أنتقل الى الأخدار السماوية يوم 6-4-2007 في كرمليس يوم الجمعة العظيمة

عنكاوا تستذكر المثلث الرحمات المطران أسطيفان بابكة هذا العام الذي خدم الأسقفية أكثر من خمس وعشرين عاما وهي مقبلة على الجمعة العظيمة بعد أيام بدون مشاركة جماهير شعبنا في المراسيم لأول مرة في تأريخ الأسقفية الكلدانية بسبب فايروس كورونا .

سورايا بريس تستذكر الذكرى الثالثة عشر لأنتقال المثلث الرحمات أسطيفان بابكة الى الأخدار السماوية الذي قدم خدمات جليلة الى أبناء رعيته في الأبرشية الكلدانية في بلدة عنكاوا … صلوا لأجله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

رئيس وزراء استراليا..سوف نستمد القوة من حقيقة أن أكيتو لا يزال له صدى عميق للغاية لكل الكلدان في كل مكان

الأربعاء أبريل 8 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email أتمنى للمجتمع الكلداني الأسترالي الأفضل في الأشهر القادمة ، كما أود أن أعبر لكم عن شكري على كل ما قدمتموه لأستراليا سكوت موريسون رئيس الوزراء الأسترالي. سورايا بريس / أستراليا – سمير يوسف وجه رئيس الوزراء الأسترالي […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع