البطريرك الكلداني لويس ساكو يعبّر عن أمله بتضامن جميع العراقيين مع الحكومة الجديدة

البطريرك الكلداني لويس ساكو يعبّر عن أمله بتضامن جميع العراقيين مع الحكومة الجديدة

سورايا بريس / أبونا – البطريركية الكلدانية

وافق البرلمان العراقي، الأربعاء، على حكومة جديدة، بعد ستة أشهر دون حكومة، بعدما ظل الشد والجذب بين الأحزاب على المقاعد الوزارية حتى اللحظات الأخيرة. ويقود الحكومة الجديدة مصطفى الكاظمي، رئيس المخابرات والصحفي السابق. وتم رفض عدد من المرشحين لوزارات، وهو ما يعني أن الكاظمي سيبدأ ولايته بدون حكومة كاملة.

وفي حديث لموقع فاتيكان نيوز، قال البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، إن هنالك الآن “أمل لكل العراق”. ويأتي هذا الأمل بعد سماعه لخطاب رئيس الوزراء الجديد وخططه المستقبليّة. وعن رأيه الشخصي بشأن رئيس الوزراء الجديد، فأوضح غبطته بأنه شخص صادق، ويريد الأفضل للعراق، وقد اختار “وزراء مؤهلين”، على الرغم من أن البعض لم يتم تعيينهم بعد.

واستشرافًا لما يعتقد بأنها أولويات للأمة العراقية التي عانت طويلا، شدد البطريرك ساكو على “أنّ ما نحتاجه الآن هو وحدة بلدنا، ولكن أيضًا التضامن مع قبل جميع العراقيين. فنحن بأمس الحاجة إلى دعم هذه الحكومة الجديدة، حتى تتمكّن من تنفيذ خططها، ووضع حدٍ للفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الأحد القادم .. إفتتاح أبواب الكنائس في إقليم كوردستان ووزير الأوقاف يشكرهم

الجمعة مايو 15 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email الأحد القادم .. إفتتاح أبواب الكنائس في إقليم كوردستان ووزير الأوقاف يشكرهم وزير الأوقاف في كوردستان يشكر الكنائس ورجال الدين المسيحيين بألتزامهم بتعليمات جائحة كورونا . سورايا بريس / أربيل – المديرية العامة للشؤون المسيحية بعث الدكتور […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع