إصابة رابعة تسجل في عنكاوا اليوم و22 عينة أخرى سلبية

إصابة رابعة تسجل في عنكاوا اليوم و22 عينة أخرى سلبية.

في موقع تسجيل الاصابات الثلاثة

سورايا بريس / خاص – عنكاوا

بالأشارة الى البيان الصادر يوم أمس في تسجيل ثلاثة حالات في بلدة عنكاوا تم اليوم تسجيل حالة أخرى ليصبح العدد أربع حالات .

وحصلت سورايا بريس على معلومات من دائرة صحة أربيل تشير الى أن 22 حالة أوعينة التي تم فحصها اليوم في نفس الموقع خلف البنزين خانة الحكومي بالقرب من مقر حزب بيث نهرين الديمقراطي جميعها كانت سلبة ولم تسجل حالة جديدة في المنطقة التي تم تعقيمها اليوم من قبل الكوادر الصحية .

وسورايا بريس كانت في موقع الحدث مع لجنة الناحية الخاصة بجائحة كورونا في البلدة بمعية مدير الناحية جلال حبيب وممثلي الدوائر الخدمية .

وفي بيان صدر قبل قليل من وزارة الصحة تم تأكيد الحالات الأربعة المسجلة لحد الأن في مركز ناحية عنكاوا .

اليكم نص البيان باللغة الكوردية .

دەرەنجامی نوێ …
لە بەردەوامی پشکنینەکان و گەڕان بەدوای گومانلێکراوان و تووشبووان، شەش تووشبووی دیکەی ڤایرۆسی کۆڕۆنای نوێ COVID-19 لە پارێزگای ھەولێر دەستنیشانکران ، ئافرەتێك تەمەن ٤٠ ساڵ، کچێکی گەنج تەمەن ١٨ ساڵ، دوو پیاو تەمەن ٧٠ و ٦٠ ساڵ، دوو منداڵ تەمەن ١٠ و ٦ ساڵ.
سێ تووشبوو بەرکەوتەی تووشبووی پێشوون و سێ تووشبووی دیکە نیشانەی نەخۆشیان ھەیە،

دوو تووشبوو دانیشتووی شاری هەولێر و چوار تووشبوو دانیشتووی ناحیەی عەنکاوە و تووشبووێک دانیشتووی ناحیەی کەڵەکی پارێزگای دهۆکە.

وەزارەتی تەندروستی
٢٥ ئایار ٢٠٢٠

وفي نفس الصدد صدربيان صحفي من قبل المكتب الاعلامي لمديرية ناحية عنكاوا اليوم تلقت سورايا بريس نسخة منه

نص التوضيح الصادر من مديرية ناحية عنكاوا…. الى اهالينا الكرام
اطلعنا على ما نشر في إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن عائلة اصيبت بفيروس كورونا قبل يومين في مدينة عنكاوا يراد بها التقليل من قيمة الأداء الحكومي سواء في الناحية او في الاقليم بشكل عام كما يراد بها التشهير وليس الإصلاح والنقد البناء .
وبقدر مايتعلق الامر بمسؤوليتنا كمدير لناحية عنكاوا فإن الإجراءات التي اتخذتها المديرية وبالتنسيق مع محافظة اربيل هي وفق الاجراءات الرسمية والحكومية والصحية المطلوبة ، وليس فيها أي تقصير او إهمال او محاباة لاي جهة وان هذه الاجراءات الوقائية الادارية والطبية هي التي تحفظ حقوق سكان الناحية والملامسين والمصابين كما نطمئن أبناء الناحية أننا ماضون بتطبيق الاجراءات الاحترازية التي أمرت بتطبيقها حكومة إقليم كوردستان والوزارت المعنية لمجابهة هذا الوباء .
اما الدعوة الى اعلان اسماء افراد العائلة المصابة فيبدو ان كاتب ذلك المنشور جاهلٌ بأخلاقيات الطب في الحفاظ على حقوق المرضى وخصوصياتهم وما يسبب إحراجاً للمصابين.
ختاماً أدعو كافة مواقع التواصل وكاتب المنشور الى التحلي بالصبر والثقة الكاملة بالإجراءات التي تتخذها الدوائر المسؤولة في الإقليم كما عودتنا خلال الفترة المنصرمة .وأن يفهم الجميع أن وباء كورونا هو وباءٌ عالمي وإن التعاطي بشأنه يحتاج الى التصرف المتوازن وعدم التسبب بالهلع للآخرين وسوف يحاسب اي شخص او مواقع التواصل بنشر معلومات غير دقيقة بهذا الخصوص تؤدي الي هلع وتخوف المواطنين ورجاءنا من جميع اهالينا الأعزاء الألتزام واتباع جميع التعليمات الصادرة وخاصة الصحية ودعاؤنا الى الله سبحانه وتعالى ان يمن بالشفاء على هذه العائلة وكل المصابين في بلدنا العزيز وأقليم كوردستان ومدينتنا العزيزة عنكاوا
وتمنياتنا للجميع كل الصحة والعافية ودمتم سالمين
المكتب الأعلامي لمديرية ناحية عنكاوا
٢٠٢٠/٥/٢٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

البدء بعمليات الحجر الصحي لمنطقتين في بلدة عنكاوا

الجمعة مايو 29 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email البدء بعمليات الحجر الصحي لمنطقتين في بلدة عنكاوا. سورايا بريس / عنكاوا – خاص بدأت بعد ظهر اليوم الجمعة 29 / 5 / 2020 عمليات الحجر الصحي لمنطقة مارت شموني وقصيلت روستم وتم غلق المنطقتين مرورا من […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع