إيفان جابرو وزيرة للهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية الأنتقالية

إيفان جابرو وزيرة للهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية الأنتقالية.

سورايا بريس / تهاني

تم اليوم في جلسة مجلس النواب العراقي التصويت على الحقائب التكميلية لحكومة الكاظمي الانتفالية وتمت الموافقة على الاسماء المرشحة السبعة بالأجماع وهم :

🔴 قائمة وزراء الحقائب السبع وبذلك اكتملت حكومة الكاظمي:
🔵 وزير النفط: احسان عبدالجبار اسماعيل
🔵 وزير الخارجية: فؤاد محمد حسين بكي
🔵 وزير الهجرة: ايفان فائق يعكوب جابرو
🔵 وزير التجارة: علاء احمد حسن عبيد
🔵 وزير الزراعة: محمد كريم جاسم صالح
🔵 وزير العدل: سالار عبدالستار محمد حسين
🔵 وزير الثقافة: حسن ناظم عبد حمادي

وعن المكون المسيحي رشحت إيفان فائق يعكوب جابرو لوزارة الهجرة والمهجرين وهي من أبناء شعبنا الكلداني من بلدة تلكيف وناشطة نسوية مدنية معروفة في مجال حقوق المكونات والاقليات الدينية وعملت في مجال المجتمع المدني لعدة سنوات وتم تعينها مستشارة لشؤون المكونات في محافظة نينوى قبل فترة وكانت مرشحة لمجلس النواب العراقي عن قائمة إيتلاف الكلدان التي فازت بمقعد نيابي في البرلمان وتم ترشيحها لوزارة الهجرة والمهجرين ونالت الثقة بالإجماع اليوم السبت 6/6/2020 وزيرة في الحكومة العراقية الأنتقالية .

بأسم وكالة سورايا للأنباء ومؤسسة سورايا للثقافة والاعلام نتقدم بأزكى التهاني والتبريكات للناشطة النسوية إيفان جابرو على تعينها ونيلها الثقة في مجلس النواب العراقي متمنينا لها دوام النجاح في عملها الجديدة لخدمة المهجرين من مختلف المكونات العراقية التي تعرضت للأضطهاد والهجرة القسرية وهي كانت قريبة على هذه المعاناة كونها من أحد المهجرين من أبناء شعبنا سورايا .

كما نشرت جابرو في صفحتها الشخصية شكرها لمجلس النواب وبرلماني شعبنا عن نيلها الثقة .

اعرب عن شكري وتقديري لمجلس النواب وممثلي شعبنا الكرام على منحي الثقة لتسنم وزارة الهجرة والمهجرين معاهدة لهم ولشعبنا العظيم على المضي قدماً باتجاه العمل الجاد والحثيث لتقديم كل ما وسعنا للتخفيف عن معاناة ومأساة اهلنا النازحين والمهجرين.

ايفان فائق جابرو وزيرة الهجرة والمهجرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إيفان فائق تستلم وزارة الهجرة والمهجرين اليوم رسميا في بغداد

الأثنين يونيو 8 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email إيفان فائق تستلم وزارة الهجرة والمهجرين اليوم رسميا في بغداد . سورايا بريس / بغداد – المكتب الاعلامي لوزارة الهجرة والمهجرين تسلمت إيفان فائق يعكوب حقيبة وزارة الهجرة والمهجرين من الوزير السابق نوفل بهاء موسى ، اليوم […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع