الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد

الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد

سورايا بريس / إعلام البطريركية

بحزن وألم تلقينا قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  بتحويل متحف (كاتدرائية) آيا صوفيا الى مسجد. هذا المَعلَم المسيحي الاسلامي  الذي يشهد للاخوّة والتضامن بين الديانتين.

في هذه الظروف وامام ما نعيشه اليوم من صراعات وتهديدات جائحة كورونا، نحتاج الى التضامن الانساني والحوار البناء للخروج من هذه الازمات ولا نحتاج الى مزيد من الاثارة. فمسلمو اسطنبول لا يحتاجون الى مسجد جديد،  اذ هناك الآف المساجد.

من المؤسف ان الرئيس التركي لم يأخذ بنظر الاعتبار احترام  مشاعر 2.3  مليار مسيحي في العالم،  وتنكَّر لاستقبال الغرب المسيحي لملايين المسلمين المهاجرين من بلدانهم، واعطائهم كنائس ليصلُّوا فيها.

نسأل الله ان يهدي الجميع وينيرهم لترسيخ الاخوّة وتوطيد قيم المحبة والتسامح بين الاديان وينجي البشرية  من التطرف وتسييس الاديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مكتب سماحة السيد عمار الحكيم يبعث برقية جوابية لرئيس مؤسسة سورايا

الخميس يوليو 16 , 2020
Share on Facebook Tweet it Share on Google Pin it Share it Email مكتب سماحة السيد عمار الحكيم يبعث برقية جوابية لرئيس مؤسسة سورايا. سورايا بريس / خاص بعث مكتب سماحة السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة برقية جوابية على الرسالة التي وجهها لسيادته رئيس مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام نوزاد […]

المدير المفوض

نوزاد بولص الحكيم

المدير وعضو المؤسس لوكالة سورايا للأنباء

وصول سريع